منتدي انا هو الراعي الصالح

www.elra3yalsaleh.withme.us
 
الرئيسيةبوابة الراعيس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ( الصـــدق )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
andodo
صاحب ومدير المنتدي
صاحب ومدير المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 3585
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: ( الصـــدق )    الثلاثاء يوليو 13, 2010 2:49 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

.•:*`¨`*:• ( الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.


+ تكلموا بالصدق +
4 : 25




أمر إلهى إلى كل مسيحى ، بأن يلتزم الصدق ، والصراحة التامة ، فى كل كلامه ، مع القريب والغريب ، ومع رجل الله ، والمرشد الروحى ، ومع شريك الحياة ، ومع الطبيب وغيرهم .


+ والمؤمن الأمين يتمثل بالفادى يسوع ، الذى شهد له الأعداء بأنه كان يقول الحق والصدق فقط :

" يا معلم ، نعلم أنك صادق " ( مت 22 : 16 ) ، ( مر 12 : 14 ) .

" فهو الشاهد الأمين الصادق " ( رؤ 3 : 14 ) .

" الله صادق " ( إش 41 : 26 ) ، ( إر 42 : 5 ) ، ( يو 7 : 18 ) .

+ وقد تمثل به كل تلاميذه ورسله ( رو 3 : 7 ) ، ( 2 كو 7 : 14 ) ، ( أف 4 : 25 ) .

+ ووصف داود الأشرار " بأنه ليس فى أفواههم صدق " ( مز 5 : 9 ) وعنده كل الحق .

+ وسأل يوسف الصديق اخوته : " هل عندكم صدق ؟ " ( تك 42 : 16 ) وكان يعلم بالطبع ، أن فى بعض كلامهم كذب ( عن شخصه ) .

+ والصدق فضيلة جميلة ، ومحبوبة من الله والناس ، وتلد فضائل أخرى مرغوبة ، ومطلوبة من كلا الجنسين ، مثل الصراحة ، والكلام بالحق ، والشهادة السليمة ، والتمسك بالحقيقة ، وبالحقائق المشاهدة فعلاً .

+ والصادق شخص موثوق فى كلامه ، ومؤتمن للأسرار .

+ ومن الصدق تُشتق كلمة " صديق " ( عبرية = بار ) وفى العربية صادق .

+ والصداقة الحقة هى القائمة على إنجاز الوعود والعهود ، والتعامل بصدق تام ، فى الشروط فى العقود وفى الزمن المحدد .

+ ويُشَبّه الإنسان الصادق " بالله " فى هذه الصفة ، وقد قال الله " أنا الرب متكلم بالصدق " ( إش 45 : 19 ) ، وأما الشخص الكاذب ، فهو مثل إبليس أبو كل كذاب ( يو 8 ) .

+ ويقول سليمان الحكيم إن " شفة الصدق تثبُت إلى الأبد ، ولسان الكاذب إنما هو إلى طرفة عين " ( أم 12 : 19 ) ، لأنه ينكشف بسرعة ، ويخجل من كذبه ، بينما يُمتدح الصادق ، ويُكافأ فى الدارين ، جزاء صراحته وصدقه ، وشهاداته بالحق ( رؤ 3 : 14 ) .

+ وأولاد الله صادقون فى كلامهم ، فى طاعتهم ، وفى محبتهم لله والناس ( أف 4 : 15 ) ، ( 1 يو 4 : 20 ) .

" من قال إنى عرفته ( الله ) وهو لا يحفظ ( ينفذ ) وصاياه ، فهو كاذب ، وليس الحق فيه " ( 1 يو 2 : 4 ) .

+ وقد امتدح القديس بولس الرسول تلميذيه الأسقفين الشابين : تيموثاوس وتيطس ، واصفاً إياهما " بالصراحة " ( 1 تى 1 : 21 ) ، ( تى 1 : 4 ) . وليتنا نتمثل بهما .

ويقول المثل العامى : " لأن فى الصراحة راحة " .

+ ويمتدح الكتاب كل صادق ، وشاهد بالحق : " " طوبى للحافظين الحق " ( مز 106 : 3 ) .

+ ويقول لك الرب : " لا تدع الرحمة والحق ( الصدق ) " ( أم 3 : 3 ) . وبالتالى سيعاملك الله بنفس المقياس ( مت 7 : 1 ) .



اذكــرونا واذكــروا الخدمــة فــي صلواتكــم
آميــــ†ـــــــين



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

+++++++++++++++++++++ الـتـوقـيـع +++++++++++++++++++++
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



اشـر عـلـي الـصـورة ب الـمـاوس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elra3yalsaleh.withme.us
elias
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 30
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : السياحة

مُساهمةموضوع: رد: ( الصـــدق )    الثلاثاء يوليو 13, 2010 8:58 pm

ياريت الانسان يكون صادق مع نفسه قبل
ما يكون صادق مع غيره
واحنا وللاسف بنتعرض للكذب كل يوم حتى من اقرب الناس لينا
صلوا من اجل كل الكذابيين ان ربنا يسامحهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
andodo
صاحب ومدير المنتدي
صاحب ومدير المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 3585
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: ( الصـــدق )    الخميس يونيو 09, 2011 9:39 pm

ربنا يسامحهم يا ايليا

شكرا لمرورك

+++++++++++++++++++++ الـتـوقـيـع +++++++++++++++++++++
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



اشـر عـلـي الـصـورة ب الـمـاوس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elra3yalsaleh.withme.us
youstina
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد المساهمات : 1855
تاريخ التسجيل : 09/11/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: ( الصـــدق )    السبت يونيو 11, 2011 10:09 pm

شكرا
للكلام والايات الرائعه

+++++++++++++++++++++ الـتـوقـيـع +++++++++++++++++++++
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elra3yalsaleh.withme.us
 
( الصـــدق )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي انا هو الراعي الصالح :: المنتـــدي العــــام :: القسـم العـام-
انتقل الى: